Advertise

 
الخميس، 25 يناير 2018

ليون يطيح بموناكو ليحجز مكانه في ربع النهائي‎ كأس فرنسا

0 comments


ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس فرنسا​ ، حجز ​نادي اولمبيك ليون​ بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ​موناكو​ وبواقع 3-2 على ارضية ملعب لويس الثاني ونجح لاعبو ليون في التفوق على خصمهم ليخرج فريق الامارة من البطولة.

وكان الشوط الاول كبيراً ومثيراً بكل المقاييس بين لاعبي الفريقين وبدأ لاعبو الامارة بالضغط منذ البداية حيث كانت لهم افضلية كبيرة في قراءة طريقة اللعب في الدقائق الاولى وتحصّل ابناء المدرب ​جارديم​ على بعض الفرص الخطرة ونجح يوفيتيتش من منحهم التقدم في الدقيقة 13 بعد تمريرة حاسمة من ​فابينيو​ ، وهذا الهدف اشعل الحماسة لدى لاعبي ليون والذين فرضوا سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء ونجح تراوري من خطف هدف التعادل في الدقيقة 21 بعد تمريرة حاسمة من تيتي وواصل لاعبو المدرب برونو جينيزيو ضغطهم المستمر على مرمى الحارس بيناغليو واثمر هذا الضغط عن هدف عكسي من المدافع سيبديبي في الدقيقة 25 ليتقدم ليون وبواقع 2-1 ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي اولمبيك ليون وسط تراجع اداء لاعبي موناكو حيث فقد ابناء المدرب جارديم التواصل بين الخطوط الثلاث ولينتهي هذا الشوط بتقدم ليون وبواقع 2-1 .

ومع بداية الشوط الثاني ضغط لاعبو الامارة بقوة كبيرة من اجل خطف هدف التعادل ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي ليون صعّب من مهمة لاعبي موناكو وشهدت الدقيقة 54 هدف ثالث لليون عبر دياز بعد تمريرة حاسمة من تراوري وهذا الهدف ادخل ابناء المدرب جارديم في المجهول ، وبعدها ادخل مدرب موناكو كل من تيلمينز وغزال من اجل تحسين المردود الهجومي لفريقه ومن اجل تقليص الفارق وكان دفاع ليون متماسكاً امام غزوات لاعبي فريق الامارة وفي الدقيقة 71 نجح ​روني لوبيز​ من تقليص الفارق لموناكو بعد تمريرة حاسمة من كيتا لتحتدم المنافسة بين لاعبي الفريقين ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة احتدم الصراع اكثر بين لاعبي الفريقين حاول لاعبو ليون السيطرة اكثر على الكرة لدرء الخطورة على مرمى فريقهم من اجل الحدّ من غزوات فريق الامارة ولتنتهي المباراة بفوز ليون وبواقع 3-2 .

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة