Advertise

 
الخميس، 11 يناير 2018

ترامب: لا ننوي القيام بعمل عسكري ضد بيونغ يانغ أثناء الحوار بين الكوريتين

0 comments

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة لا تنوي القيام بأي عمل عسكري ضد كوريا الشمالية أثناء إجراء الحوار مع جارتها الجنوبية.
هذا وقد اتفق الرئيس الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن، أمس الأربعاء، على أن الحوار بين الكوريتين يمكن أن يليه حوار بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن يكون هدف الحوار بين واشنطن و بيونغ يانغ لإقناع الأخيرة بالحفاظ على موقفهما الثابت لإنجاح الحوار بين الكوريتين.

وأكد ترامب أن "باب الحوار مفتوح في الوقت والظروف الملائمة إذا ما رغبت بيونغ يانغ بذلك".

وقال ترامب إنه يريد أن ينقل (لكوريا الشمالية) إنه لن يكون هناك أي عمل عسكري ضدها خلال الفترة التي يجري فيها الحوار بين الكوريتين ، نافيا تقريرا صادرا عن "وول ستريت" مفاده بأنه يدرس خطة لهجوم عسكري ضد كوريا الشمالية، واصفا التقرير بأنه غير صحيح .

من جانبه أعرب مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة عن ترحيبه بالمحادثات الرفيعة المستوى الأخيرة بين الكوريتين، موضحا أنها أدت إلى إمكانية بناء الثقة في شبه الجزيرة الكورية.

وتوقع مجلس الأمن أن تسهم المحادثات بين الكوريتين في تخفيف حدة التوتر ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

تجدر الإشارة إلى محادثات رسمية على مستوى رفيع بين الكوريتين، وهي الأولى من نوعها منذ عامين، بدأت يوم الثلاثاء الماضي، وربما تفضي إلى خفض التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة