Advertise

 
الخميس، 4 يناير 2018

خلل في ملايين رقائق "إنتل" يهدد شركات التكنولوجيا الكبرى

0 comments


تم الكشف عن خلل خطير في تصميم رقائق "إنتل" سيتتطلب من "ميكروسوفت" و"أبل" وشركات تقنية كبرى تحديث أنظمة التشغيل لأجهزة الحاسب في جميع أنحاء العالم، فيما لم تصدر "إنتل" بعد تفاصيل الخلل ولكن يرى خبراء أنه سيطال ملايين الرقائق الإلكترونية في أجهزة الحاسب من العقد الماضي.

وقال مركز الأمن السيبراني البريطاني "إنه على علم بوجود خلل محتمل يؤثر على بعض معالجات الحواسب، وفى هذه المرحلة لا يوجد دليل على وجود أي ضرر على المنصات الرئيسية، مع توصية بحماية الأنظمة في المملكة المتحدة من التهديدات".

ويمكن أن يسمح الخلل للبرمجيات الخبيثة بقراءة محتويات ما يسمى بذاكرة "كيرنيل" من أجهزة الحاسب التي يمكن أن تشمل كلمات المرور واسم المستخدم، ومن المرجح أيضاً أن تؤثر على منصات الحوسبة السحابية الرئيسية لخدمات "أمازون" و"مايكروسوفت أزور" و"غوغل".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة