Advertise

 
الثلاثاء، 9 يناير 2018

المغرب.. موجة صقيع قارس وتساقط كثيف للثلوج

0 comments


يشهد المغرب موجة استثنائية من البرد القارس، ترافقت مع تساقط كثيف للثلوج في المناطق الجبلية، الأمر الذي دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير سريعة للوصول للمناطق الأكثر تضررا.

ونقلت وكالة "فرانس" عن مسؤول في الأرصاد الجوية المغربية الاثنين قوله: "درجات الحرارة أقل من مستواها الطبيعي، وتتساقط الثلوج بكثافة في جبال الأطلس الكبير والأطلس الأوسط، ابتداء من 900 متر فوق سطح البحر، مع درجات حرارة منخفضة وصلت إلى 5 درجات تحت الصفر".

وتأثرت المناطق الداخلية للبلاد مع جبالها المعتادة على شتاء شديد القسوة، أكثر من غيرها من هذه الموجة الباردة التي بدأت الجمعة.

ووفقا لوزارة النقل المغربية، فإن الثلوج تسببت بقطع العديد من الطرق، الأمر الذي تسبب بدوره بعزلة القرى الواقعة في المناطق المرتفعة.

من جانبها، دعت وزارة الداخلية إلى "تعبئة كافة قطاعات الحكومة"، وقالت بهذا الشأن: "أكثر من 500 ألف شخص سيستفيدون من خطة لمواجهة البرد مثل توزيع البطانيات والمواد الغذائية وما إلى ذلك".

بدورها أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أنها تنشط في المناطق الجبلية النائية لتقديم المساعدات اللازمة لمواجهة موجة البرد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة