Advertise

 
الاثنين، 22 يناير 2018

ارتفاع أعداد ضحايا المدنيين جراء القصف التركى على عفرين لـ 32 قتيلا

0 comments
ارتفعت أعداد ضحايا المدنيين اليوم الاثنين، جراء القصف التركى على منطقة "عفرين" بشمال سوريا إلى 32 شخصا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت مصادر سورية  "إن عدد القتلى المدنيين جراء القصف التركى على عفرين أمس، ارتفع إلى ما لا يقل عن 21 شخصا بينهم 6 أطفال، فضلا عن مقتل 11 شخصا فى ضربة جوية أصابت مدجنة قرية جلبرة فى ريف عفرين الجنوبى الشرقي".

وكانت تركيا قد أعلنت أمس بدء الهجوم البرى فى عفرين، فى حين عبر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن ثقته بأن عملية "غصن الزيتون" ستنتهى فى أقرب وقت بتطهير المنطقة من "الإرهابيين".

على الصعيد ذاته أفاد ناشطون سوريون اليوم الاثنين، بمقتل 8 عناصر من الفصائل السورية الموالية لتركيا والفصائل الكردية، فى اشتباكات بينهما بمنطقة "عفرين" شمال سوريا.

وأضاف الناشطون أن 6 عناصر من الفصائل السورية الموالية لتركيا، وعنصرين من المجاميع الكردية قتلوا فى الاشتباكات التى تركزت فى "شنكال وادمانى وشادية وسوركة وحمام وكردو ومحاور أخرى ممتدة على حدود عفرين الغربية والشمالية"، وسط الغارات الجوية التركية والقصف المدفعى والصاروخى على ريف عفرين.

وأشاروا إلى أن الفصائل الكردية شنت هجوما مضادا على القوات التركية وحلفائها من الفصائل السورية التى دخلت منطقة عفرين شمالى سوريا فى إطار عملية "غصن الزيتون".

ولفت الناشطون إلى أن المقاتلين الأكراد تمكنوا من التقدم فى مواقع ونقاط خسرتها القوات التركية أمس، فى مسعى لإجبار القوات التركية على العودة إلى الجانب الآخر من الحدود.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة