Advertise

 
الاثنين، 1 يناير 2018

إيران: مقتل ما لا يقل عن 12 شخصاً منذ بدء الاحتجاجات

0 comments
ارتفعت حصيلة القتلى في المظاهرات التي تشهدها إيران منذ بدئها قبل أربعة أيام لما لا يقل عن 12 شخصاً، في أكبر تحدٍّ للسلطة شهدته البلاد منذ عام 2009.

أكد عضو في البرلمان الإيراني مقتل شخصين أثناء احتجاجات في مدينة إيذج جنوب غربي البلاد، في منطقة معروفة بغناها بالثروة النفطية، ما رفع من حصيلة القتلى في شوارع إيران منذ بدء الاحتجاجات في البلاد الخميس.

ونقلت وكالة أنباء العمال الإيرانية شبه الرسمية ILNA عن النائب هداية الله خادمي قوله إن القتيلين سقطا في إيذج الواقعة بمحافظة خوزستان الغنية بالنفط، والمجاورة لمحاورة لورستان التي شهدت بدورها مقتل شخصين مساء السبت.

وذكر النائب أن المظاهرات في إيذج استمرت حتى منتصف الليل وانتشرت وحدات من الشرطة في الشوارع من أجل السيطرة عليه.

وقال خادمي إنه "لا يعرف" ما إذا كانت الطلقات النارية التي أودت بحياة القتيلين قد جاءت من الشرطة أو من محتجين يحملون الأسلحة، ولكنه ألمح إلى أن المنطقة تعاني مما وصفها بـ"مشكلة انتشار الأسلحة غير المرخصة بيد المواطنين."

من جانبه على وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، إن من وصفهم بـ"أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية" يحاولون بشتّى السبل "تحريض الشعب من أجل نشر الفوضى". متهما بهذا الإطار ما وصفه بـ"الاستكبار العالمي وأعداء الوطن."

 وتشهد إيران منذ الخميس احتجاجات خرجت بسبب موجة الغلاء وتزايد الفساد، وسرعان ما تحولت المظاهرات في عدة مدن إلى المطالبة بإسقاط النظام الإسلامي في البلاد والمرشد علي خامنئي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة