Advertise

 
الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

ريفي: تعاون الحريري مع حزب الله انتخابيا قد يؤدي لاستنزاف شعبيته

0 comments


حذّر وزير العدل اللبناني السابق ​أشرف ريفي​، من أن أي تعاون انتخابي بين رئيس الحكومة اللبنانية ​سعد الحريري​ وبين ​التيار الوطني الحر​ و"​حزب الله​"، قد يؤدي لاستنزاف شعبيته وشعبية ​تيار المستقبل​ الذي يتزعمه.

وأشار ريفي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، إلى أن الجميع يرصد تنسيقا مباشرا بين الحريري وتياره وبين الوطني الحر، ما قد يثمر تحالفا انتخابيا وسياسيا بينهما للانتخابات البرلمانية القادمة. واعتبر أن "مجرد الحديث حول مثل هذا التحالف أفقد الحريري نصف جمهوره في الشارع السني، ولو استمر على هذا الحال سيستنزف شعبيته بالكامل".

وأكد ريفي أن هناك لقاءات مباشرة أيضا بين "حزب الله" وتيار المستقبل، ما قد يؤدي لتحالف انتخابي بينهما، ودعا الحريري إلى عدم "ارتكاب هذه الخطيئة الكبرى"، معتبرا أن ذلك سيكون بمثابة الانتحار السياسي له.

وعن تحالفات ​الانتخابات ​ النيابية المقررة في أيار المقبل، استبعد ريفي ما يتردد عن أن الحريري سيسعى لتشكيل تحالف خماسي يضم تيار المستقبل، والتيار الوطني الحر، و"حزب الله"، و​حركة أمل​ بقيادة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، والحزب التقدمي الاشتراكي بقيادة ​وليد جنبلاط​".

وأوضح ان "بري سيكون بموقع الوسط، فهو ليس على توافق مع التيار الوطني، وهناك خلافات دائمة بينهما. أما جنبلاط فيبدو وكأنه يتموضع مع ما يناسب المرحلة أمنيا، ويريد أن يحمي طائفته وجمهوره".

ورغم إقراره بوجود تقدم للفريق الآخر على الساحة السياسية بما قد يؤثر على الحسابات الانتخابية، أصر ريفي على أن تلك النتيجة لم تأت نتيجة أخطاء قيادات قوى "​14 آذار​".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة