Advertise

 
الاثنين، 4 ديسمبر 2017

الأردن يحذر ترامب من الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

0 comments
حذرت المملكة الأردنية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد، من "عواقب وخيمة" في حال تم الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وذلك في خضم تكهنات باتخاذ مثل هذه الخطوة خلال الأسبوع الجاري.

وكتب وزير الخارجية الأردني أيمن صفدي في تغريدة على تويتر إنه اثار هذه المسألة مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، مشيراً إلى أن "مثل هذا القرار سيثير الغضب في العالمين العربي والإسلامي، وسيؤجج التوتر ويهدد جهود السلام".

وكان مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر قال في وقت سابق يوم الأحد، إن الرئيس لم يحسم أمره بعد بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وذكر كوشنر في مؤتمر لمؤسسة "بروكينغز" البحثية لمناقشة قضايا الشرق الأوسط في واشنطن أن "الرئيس بصدد اتخاذ قراره، لكنه لا يزال يدرس عدداً كبيراً من الحقائق المختلفة".

ووردت تقارير بأن ترامب يدرس الإعلان عن الخطوة يوم الأربعاء المقبل على أقرب تقدير في تحول كبير في السياسة الأمريكية منذ عقود سواء من جانب الإدارات الأمريكية الجمهورية أو الديمقراطية التي كانت تقول إن وضع القدس يجب أن يتحدد في إطار عملية سلام بين الفلسطينيين والمستوطنين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة