Advertise

 
الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

الصين: اعتزام ترامب نقل السفارة للقدس قد يفجر "أعمالا عدائية جديدة"

0 comments
 أبدت الصين قلقها يوم الأربعاء مما تردد عن اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة قائلة إن ذلك قد يفجر أعمالا عدائية جديدة.

وقال مسؤولون أمريكيون كبار يوم الثلاثاء إن ترامب سيعترف بالقدس عاصمة  للكيان الصهيوني يوم الأربعاء ويبدأ عملية نقل السفارة الأمريكية للمدينة من تل أبيب وهو قرار يهدد بإثارة أعمال عنف في الشرق الأوسط.

ويمثل تبني مزاعم الكيان الصهيوني باعتبار مدينة القدس بشطريها عاصمة لها خروجا عن نهج السياسة الأمريكية المتبع منذ فترة طويلة بأن وضع القدس يجب أن يتقرر خلال مفاوضات مع الفلسطينيين الذين يريدون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وقال قنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة صحفية دورية إن وضع القدس مسألة معقدة وحساسة وإن الصين قلقة من أن القرار الأمريكي ”قد يعمق الصراع في المنطقة“.

وأضاف قنغ ”يتعين على جميع الأطراف بذل المزيد من أجل إقرار السلام والهدوء في المنطقة، والتصرف بحذر، وتجنب التأثير على أسس حل القضية الفلسطينية وبدء أعمال عدائية جديدة في المنطقة“.

ويفيد الموقف الصيني المعلن منذ فترة طويلة بأنه يتعين السماح للفلسطينيين بإقامة دولة مستقلة. لكن الصين لم تكن عادة تلعب دورا يذكر في صراعات الشرق الأوسط رغم اعتمادها على المنطقة في إمدادات النفط.

وقال مسؤولون أمريكيون إن عملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قد تستغرق ما بين ثلاثة وأربعة أعوام لكن ترامب لن يحدد جدولا زمنيا. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة