Advertise

 
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

القاهرة تكشف معلومات خطيرة عن تدريب الجيش السوري الحر في مصر أيام مرسي

0 comments


كشف عبد المنعم التراس، مستشار الرئيس المصري للشؤون العسكرية، معلومات خطيرة عن خطط الإخوان المسلمين في تدريب الجيش السوري الحر خلال فترة رئاسة محمد مرسي لمصر.

وأضاف الفريق التراس، خلال لقائه بالدعاة، في مصر، أن قادة الجيش المصري، ووزير الدفاع، والمجلس العسكري،التقوا مرسي 6 مرات وقتها، وعرضوا عليه الرؤية الاستراتيجية، لتهدئة الموقف في سوريا، إلا أنه حتى يوم 26 يونيو لم تكن لديه ردود، سوى قوله إن التنظيم الدولي للإخوان اجتمع في قطر وقرر أن الدوحة ستمول الجيش السوري الحر، ويتم تدريبه في مصر.

وأوضح أن الجيش كان يدفع إلى نجاح مرسي بأي شكل من أجل أن تتقدم البلاد للأمام وتخرج من الأزمة، لكن هناك خلافات أثيرت بين الرئاسة والجيش، كان أولها مخطط لتوطين 12 ألف فلسطيني في سيناء، فقام وزير الدفاع وقتها بإصدار قرار منع التملك لمسافة 5 كيلومتر لإفشال خطة زحزحة غزة إلى مصر.

ونوه بأن إنذار الـ 7 أيام، الذي أصدره وزير الدفاع السيسي وقتئذ لـ"محمد مرسي" قبل القبض عليه سببه درء المفسدة وتخليص البلاد من الفتنة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة