Advertise

 
الأحد، 24 ديسمبر 2017

الأوبزرفر: قرار ترامب ترك اثرا على السياحة الدينية في بيت لحم

0 comments


نشرت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن تأثير قرار الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ نقل السفارة الأميركية من ​تل أبيب​ إلى ​القدس​ على ​السياحة الدينية​ في المدينة، مشيرة الى أنه "في ساحة المذود في ​بيت لحم​ تغمر أضواء الأعياد مشهد ​الميلاد​ وعلى مقربة يعرض بائع قبعات سانتا بضاعته، ولا نرى سوى ​امرأة​ محجبة تتفاوض معه على شراء قبعة"، مذكرة أنه "في مثل هذا اليوم من كل سنة تضاء الساحة بكشافات الكاميرات ​التلفزيون​ية، حتى يتسنى التقاط صور واضحة لبثها على شاشات التلفزيون في أنحاء العالم. لكن مواطني المدينة المسيحيين وغير المسيحيين على حد سواء ينتظرون عيدا كئيبا".

ولفتت الى أن "كل هذا بتأثير نقل السفارة الأميركية إلى القدس، فمنذ إعلان ترامب قبل أسبوعين لم يبق مكان في ​الضفة الغربية​ لم تطله التأثيرات. في الخطاب الرسمي الفلسطيني كان هناك حرص على ربط الرموز الدينية ​المسيحية​ بمصير ​مدينة القدس​"، مشددة على أن "القدس وبيت لحم هما قطب الرواية المسيحية، فالثانية شهدت ولادته أما الأولى فكانت مسرحا لصلبه. وفي أعياد الميلاد يتنقل المؤمنون بين المدينتين. قبل بناء الجدار العازل الذي عزل بيت لحم عن القدس كانت حياة المسيحيين ​الفلسطينيين​ تدور حول المدينتين".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة