Advertise

 
الجمعة، 8 ديسمبر 2017

المطران حنا: قرار ترامب اماط اللثام عن المؤامرة غير المسبوقة التي تتعرض لها "القدس"

0 comments
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الجمعة،" إن القدس لنا وستبقى لنا وقرار الرئيس الامريكي الاخير لن يزيدنا الا تمسكا وتشبثا وارتباطا بمدينتنا المقدسة. ان قرار ترامب الاخير انما اماط اللثام وكشفت المؤامرة غير المسبوقة التي تتعرض لها مدينة القدس منذ سنوات".

 وأضاف المطران "حنا"في تصريح له  اليوم بعد قيامه بجولة تفقدية في البلدة القديمة من القدس يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي، نحن امام فصول مؤامرة مستمرة ومتواصلة هدفها تصفية ما تبقى من القدس وابتلاعها بشكل كلي واليوم يأتي القرار الرئاسي الامريكي تتويجا لهذه المؤامرة التي تتعرض لها مدينتنا المقدسة في ظل حالة انقسامات فلسطينية داخلية نتمنى ان تزول وفي ظل حالة ووضع عربي مترهل. لن نستسلم للمؤامرات التي تتعرض لها مدينة القدس والتي اخرها كان الاعلان الامريكي المشؤوم وستبقى مدينة القدس عاصمتنا وحاضنة مقدساتنا، علينا ان نكرس ثقافة الوحدة الوطنية والتآخي بين كافة مكونات مجتمعنا في المدينة المقدسة، الاحتلال يريدنا ان نكون منقسمين على انفسنا ويسعى لادخال الفتن والتصدعات والتشرذم الى مجتمعنا، ونحن بدورنا يجب ان نسعى دوما من اجل ان نكون موحدين لان وحدتنا هي قوة لنا في الدفاع عن القدس ومقدساتها واوقافها المستباحة".

 وأشار الى" اقرأوا تاريخ الشعوب التي عانت من الاستعمار والاحتلال فالاستعمار له بداية وله نهاية ونحن على يقين بأنه لا بد ان يأتي اليوم الذي فيه تعود الحرية الى شعبنا وتعود القدس الى اصحابها وتتحقق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني الذي يحق له ان يعيش بحرية مثل باقي شعوب العالم. حذار من اليأس والاحباط والقنوط فأعدائنا يريدوننا ان نكون في حالة استسلام وتراجع وخوف وتردد، ان الايادي المرتجفة والنفوس المترددة لا يمكنها ان تكون عاملا مساعدا في استعادة القدس والحفاظ على هويتها، كونوا اقوياء لانكم اصحاب قضية عادلة، فالقضية العادلة لن تضيع ما دام هنالك شعبا ابيا مناضلا مكافحا متمسكا بحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الارض المقدسة".

 وأكد" ستبقى القدس لنا وسيبقى المقدسيون اوفياء لمدينتهم ومقدساتهم، نحن الذين سنفشل هذه المؤامرة التي تستهدف مدينتنا والتي كانت اخر تجلياتها ما تم اعلانه مؤخرا من قبل الرئيس الامريكي.القدس لنا والمقدسات لنا وسنبقى في القدس رغما عن كل اولئك الذين يتآمرون علينا ولن نكون لقمة سائغة للاعداء المتربصين بنا ، دافعوا عن القدس بكل ما اوتيتم من قوة فأنتم تمثلون الامة في دفاعكم عن مدينتكم ومقدساتكم، لن يمر القرار الامريكي الاخير ولن تنجح كافة المؤامرات التي تستهدف مدينة القدس، وكلها ستتحطم بوعي المقدسيين وصلابة موقفهم وبوحدة شعبنا الفلسطيني الذي يدافع بصدوره العارية عن اقدس بقعة في العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر".

 

وأوضح" المسيحيون والمسلمون هم ابناء شعب واحد يدافعون عن قضية واحدة وسنفشل كافة المؤامرات الهادفة لاثارة الفتن في مجتمعنا من قبل اولئك الذين يتاجرون بالدين لاغراض لا دينية ويلبسون ثوب الدين والدين منهم براء".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة