Advertise

 
الأحد، 3 ديسمبر 2017

بري مصر على بيان يصدر عن الحكومة يطمئن السعودية

0 comments


اشارت مصادر وزارية ​لبنان​ية ونيابية لـ "الحياة" الى إن "صوغ مسودة البيان الذي يفترض أن يصدر عن ​مجلس الوزراء​ لتكريس ​سياسة​ النأي بالنفس قطع شوطاً، بمعزل عن التصعيد الإقليمي وهناك أفكار يتم تبادلها بين الفرقاء الرئيسيين، أي الرؤساء الثلاثة و "​حزب الله​" الذي يتولى التواصل معه رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ في شأن الصياغة"، موضحاً أن "بري مصر على نص واضح يتناول الحرص على عدم التدخل في شؤون الدول العربية ويطمئن ​السعودية​، كي يعرض على ​الحكومة​ في اجتماع يدعو إليه الحريري في النصف الأول من الأسبوع الطالع".

ورأت مصادر سياسية أن "المسؤولين السعوديين ليسوا في أجواء ترقب نتائج إيجابية، وما زالوا يعتقدون أن رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ يساير "حزب الله"، ويرصدون تزايد تأثير الحزب في ​الرئاسة اللبنانية​ والتي لم تنجح محاولات الحريري في تحييدها عن الصراع الإقليمي"، مشيرة إلى أن "عدداً من الدول العربية والخليجية التي تراقب الوضع اللبناني تخشى من أن يسمح نفوذ الحزب في لبنان في حصد أكثرية نيابية له ولحلفائه في ​الانتخابات النيابية​ المقبلة، مستفيداً من ​قانون الانتخاب​ الجديد، بحيث يتمكن من إحكام سيطرته، ومن ورائه ​إيران​، على مفاصل الدولة اللبنانية فالقوى الأخرى المخالفة للسياسة الإيرانية مشتتة ومتفرقة، في ظل خلط الأوراق الذي نتج من التسوية السياسية التي قضت بانتخاب عون رئيساً، ما جعل الحلفاء أقل قوة ووحدة، بعد التصدعات التي شابت علاقاتهم".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة