Advertise

 
الخميس، 21 ديسمبر 2017

الدفاع الروسية: الاتفاقية مع سوريا حول طرطوس تعزز موقف روسيا في المتوسط

0 comments
 أعلن نائب وزير الدفاع الروسي نيقولاي بانكوف أن توسيع أراضي مركز الخدمة الفنية التابع للبحرية الروسية في طرطوس، سيسمح بتعزيز نشاط الأسطول الروسي في البحر الأبيض المتوسط.

وقال في كلمته في مجلس الدوما اليوم خلال المصادقة على الاتفاقية بين روسيا وسوريا حول القاعدة البحرية الروسية بطرطوس: "تحدد الوثيقة الأسس القانونية – التشريعية التي تضبط شروط تواجد المركز الروسي المذكور داخل سوريا، وهي تسمح بتوسيع النشاط العملي للسفن الحربية الروسية في المنطقة".

وتسمح الاتفاقية للجانب الروسي بتوسيع أراضي المركز الفني التابع للبحرية الروسية حتى 24 هكتارا من دون مقابل ويحصل على حق استخدام مرافق البنى التحتية الموجودة هناك، بما في ذلك المراسي والمستودعات. وتبلغ مدة الاتفاقية 49 عاما مع إمكانية التمديد لمدة 25 عاما أخرى.

من جانبه أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما فلاديمير شامانوف أنه من المحتمل أن تتم داخل أراضي المركز الفني في طرطوس إقامة قاعدة للاستجمام والراحة للعسكريين الروس الذين ينفذون مهمات مهنية في سوريا وكذلك لأفراد عائلاتهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة