Advertise

 
الخميس، 14 ديسمبر 2017

أمريكا تقدم طائرات للجيش اللبناني لدعم "أمن الحدود ومحاربة الإرهاب"

0 comments
قدمت واشنطن دعما عسكريا للجيش اللبناني عبارة عن مروحيات وطائرات بدون طيار ضمن برنامج مساعدات وصلت قيمته إلى 120 مليون دولار، وذلك بعد أسابيع على الأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد إثر استقالة سعدالدين الحريري، من رئاسة الحكومة التي يتمثل فيها حزب الله، المصنف على قوائم الإرهاب الأمريكية.

وكان قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، قد استقبل الأربعاء قائد القيادة الوسطى الأميركية، الجنرال جوزيف فوتيل، واستمع إلى عرض عن أوضاع الحدود اللبنانية، ومهمات أفواج الحدود البرية وتلك التي تتولى المنطقة الحدودية مع إسرائيل والاحتياجات التقنية والقتالية واللوجستية لهذه الوحدات.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن فوتيل تأكيده "استمرار دعم الجيش اللبناني عبر تقديم المساعدات"، معلنا "تقديم ست طوافات من نوع  MD530G، و6 طائرات دون طيار نوع Scan Eagle"، منوّها بـ"الانجاز الذي حققه الجيش في معركة "فجر الجرود" بإشارة إلى المواجهات التي خاضها الجيش اللبناني مع مقاتلين متشددين قبل أشهر عند الحدود السورية.

وأشاد الجنرال فوتيل بالجيش اللبناني الذي وصفته بأنه قوة "محترفة وفعّالة وتركّز على حماية الشعب اللبناني." مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية قال إن إجمالي المساعدات المقدمة من واشنطن للجيش اللبناني منذ عام 2006 تجاوزت 1.5 مليار دولار.

من جانبه، استقبل الحريري فوتيل بحضور السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد التي قالت إن المجتمع الدولي تحدث عن أن ازدهار الشعب اللبناني واستقرار البلد "يعتمدان على قدرته على تجنب الانخراط في الصراعات الإقليمية" وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، مضيفة المعدات المتقدمة التي سيحصل عليها الجيش اللبناني "ستساعد في بناء قدراته الثابتة والقوية من أجل القيام بعمليات حماية الحدود ومكافحة الإرهاب، والأهم الدفاع عن لبنان وشعبه".

الحريري من جانبه وجه الشكر لفوتيل وريتشارد خلال لقائه بهما في بيروت، وغرّد عبر حسابه على تويتر، قائلا إن البرامج التي ستقدمها الولايات المتحدة تصل قيمتها إلى 120 مليون دولار وستساعد الجيش اللبناني وتساهم في استقرار البلاد.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة