Advertise

 
الجمعة، 8 ديسمبر 2017

آخ يا بلدنا: مصر تعتقل صحفيين شاركا بوقفة نصرة للقدس

0 comments
اعتقلت السلطات المصرية أمس صحفيين مصريين هما حسام السويفي وأحمد عبد العزيز من محيط نقابة الصحفيين بعد انتهاء الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من الصحفيين تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وبدء إجراءات نقل السفارة الأميركية إليها.

وأكد عضو المجلس جمال عبد الرحيم -على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- خبر القبض على الصحفيين من قبل قوات الأمن التي كانت موجودة بمحيط النقابة، مشيرا إلى إجراء اتصالات مع مسئولين أمنيين للإفراج عنهما.

وخلال الوقفة، ردد المحتجون شعارات مناهضة لترمب والكيان الصهيوني، وأخرى للتأكيد على نصرة القدس. وأحرق المشاركون العلم الصهيوني، ورفعوا لافتات مناهضة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو. 

وطالب المحتجون السلطات بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وطرد السفير الصهيوني في القاهرة، وإغلاق سفارة العدو ببلدهم.

وشارك في الوقفة عدد من الشخصيات العامة كالمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، والناشط الحقوقي طارق العوضي، وعدد من ممثلي الأحزاب والحركات الشبابية، مثل حركة كفاية وحركة 6 أبريل وحزب الدستور.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة