Advertise

 
الثلاثاء، 5 ديسمبر 2017

محكمة أميركية وافقت على تطبيق أمر ترامب بحظر السفر على مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة

0 comments
 أصدرت المحكمة الأمريكية العليا، الإثنين، قرارًا سمحت به للرئيس دونالد ترامب، بالتطبيق الكامل لأمره التنفيذي الثالث الذي يقيد بموجبه دخول مواطني ست دول، إلى الولايات المتحدة.

وصوت لصالح القرار 7 قضاة من أصل 9، وهو العدد الكلي لأعضاء أعلى سلطة دستورية في البلاد، بينما عارضتاه روث بدر جينسبرغ، وسونيا سوتومير اللتان أرادتا الابقاء على قرار المحكمة السابق الذي اصدرته في يونيو/ حزيران الماضي.

وسمحت المحكمة للرئيس ترامب، بالتطبيق الكامل للنسخة الثالثة من أمره التنفيذي بوضع قيود سفر على مواطني كل من تشاد وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن.

وكان الأمر التنفيذي للرئيس ترامب، يشمل في الأصل 8 دول هي تشاد وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن وكويا الشمالية وفنزويلا.

وفي يونيو الماضي، استثنت المحكمة العليا، من النسخة الثالثة، اللاجئين الذين ينسقون مع منظمات خيرية معنية باللاجئين داخل الولايات المتحدة أو من لديهم صلة قربى بشخص يسكنها، بينما قضت بعدم قبول قادمين من كوريا الشمالية وفنزويلا على الاطلاق.

ورغم قرار العليا الأمريكية، تقوم حاليًا محكمتا الاستئناف بالدائرة التاسعة بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، ومحكمة الدائرة الرابعة في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا بالاستماع لمرافعات الطرفين (الحكومة الأمريكية والمعارضين لحظر السفر) فيما يتعلق بالأمر التنفيذي الثالث.

وإذا ما اصدرت اي من هاتين المحكمتين قرارها بخصوص الحظر فستقوم المحكمة العليا بالاستماع إلى مرافعات الطرفين وإتخاذ القرار في يونيو/حزيران القادم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة