Advertise

 
الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

بيونغ يانغ تقول إنها حققت هدفها "التاريخي"

0 comments


أكدت كوريا الشمالية، في بيان الأربعاء، أن بيونغ يانغ حققت هدفها "التاريخي" وأصبحت دولة نووية متكاملة الأركان.

وأضافت في البيان أن الصاروخ الذي أطلقته فجر الأربعاء قادر على الوصول إلى كل مناطق القارة الأمريكية.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، الأربعاء، أن بيونغ يانغ أطلقت بنجاح نوعا جديدا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات من طراز "هواسونج 15" يمكنه الوصول إلى كل أراضي الولايات المتحدة.

وأوضح البيان الرسمي أن الصاروخ هو الأقوى على الإطلاق لكوريا الشمالية وأنه حلق لمسافة 950 كيلومترا لمدة 53 دقيقة، في حين وصل إلى ارتفاع 4475 كيلومترا (2781 ميلا).

وأضاف البيان أن البرنامج الصاروخي الكوري الشمالي لن يهدد أي دولة طالما أنها لا تنتهك حقوق بيونغ يانغ السيادية.

وقالت كوريا الشمالية إن الزعيم كيم جونغ أون أمر بإطلاق الصاروخ الجديد.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أفادت نقلا عن هيئة الأركان المشتركة في سيئول، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا صباح الأربعاء.

وقالت هيئة الأركان إن كوريا الشمالية أطلقت من منطقة بيونغ سونغ، صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه بحر اليابان، مضيفة أن سلطات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تقومان بتحليل تفاصيل عملية الإطلاق، بما في ذلك مسار الصاروخ والمسافة التي قطعها.

من جهتها أعلنت الدفاع الأمريكية أن صاروخ كوريا الشمالية الباليستي حلق لمسافة 1000 كم قبل أن يسقط في بحر اليابان، بعد أن ذكرت السلطات اليابانية أن الصاروخ حلق لمدة 50 دقيقة وقد يكون سقط داخل أراضيها.

إلى ذلك، أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، بأنه من المتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، اجتماعا طارئا لبحث أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية.

وطالبت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان مجلس الأمن الدولي بعقد الاجتماع الطارئ في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ.

وقال مسؤول في الأمم المتحدة لوكالة "يونهاب" إنه من المنتظر أن يعقد الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي بعد ظهر يوم الأربعاء، حيث أن قرارات المجلس تحظر على كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ الباليستية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة