Advertise

 
الخميس، 30 نوفمبر 2017

حزب صالح يتهم الحوثيين بتنفيذ انقلاب بعد مهاجمة مسجده ومقار أسرته

0 comments
 اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، الحوثيين بقتل أربعة من عناصره وجرح عشرة في الاشتباكات التي وقعت الأربعاء أثناء اقتحام المسلحين لمسجد الصالح ومهاجمتهم لمنازل أسرته، واصفا تصرفاتهم بـ"العمل الانقلابي" وذلك في أحدث صدام بين الطرفين المتحالفين بمواجهة الرئيس المعترف به دوليا، عبدربه منصور هادي، المدعوم من التحالف العربي.

ووصف حزب المؤتمر المواجهات التي شهدتها صنعاء الأربعاء بأنها "تحدٍ أمني خطير" متهما الحوثيين بإرسال مئات العناصر من أجل اقتحام جامع الصالح وإطلاق القنابل والنار داخله ومن ثم الانتشار حول مساكن وممتلكات خاصة بأفراد من عائلة صالح وقيادات من المؤتمر وعلى عدد من مقرات الحزب وحلفائه، "فارضين حصارا مسلحا أدى الى اندلاع الاشتباكات وتبادل اطلاق للنار وسقوط عدد من القتلى والجرحى."

وربط الحزب بداية الخلاف بطلب الحوثيين السماح لهم باستخدام الأرضية الشرقية لجامع الصالح، لمايعدون له من مهرجان سياسي، ولكنه شدد على أنه تغاضى في السابق عن "كل الاقتحامات والتصرفات التي يتم ارتكابها ضد مؤسسات الدولة،" محذرا من أن استمرار "الاقتحامات المسلحة لمؤسسات الدولة ودور العبادة" إلى جانب عدم احترام اتفاق الشراكة مع المؤتمر "يعتبر عملاً انقلابياً يقوض الشراكة بين الطرفين" وفقا للبيان الذي حمّل الحوثيين المسؤولية "عن كل قطرة دم."

وتأتي المواجهات الجديدة بين الطرفين بعد أشهر من تصاعد التوتر والانتقادات المتبادلة بينهما، وقد خرج صالح الثلاثاء من العاصمة صنعاء ليعلن عن مبادرة لدفع الحوثيين إلى وقف إطلاق الصواريخ على السعودية مقابل وقف الرياض للغارات والحصار.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة