Advertise

 
الأحد، 5 نوفمبر، 2017

محمد بن سلمان: لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد سواء كان أميرا أو وزيرا

0 comments


كشف الأمير ​محمد بن سلمان​ ​ولي العهد السعودي​ عن استراتيجية تعامل الدولة السعودية مع من يتهم بالفساد​ سواء كان وزيرا أو أميرا.

وأكد بن سلمان في في حديث لتلفزيون "الإخبارية" السعودية، أن أي شخص متورط في قضية فساد، لن ينجو من المحاسبة، "حتى لو كان هذا الشخص وزيرا أو أميرا، أو أيا من كان". مؤكدا على أن "أي شخص تثبت عليه الأدلة بالإدانة سوف يحاسب".

وأشار إلى أن والده الملك سلمان أحدث تغييرات في "هيئة الفساد" في أول يوم تولى فيه الحكم، لأهمية دور الهيئة وعدم رضاه من عملها بالماضي.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر، اليوم، عدة أوامر ملكية؛ كان بينها إنشاء لجنة عليا، تكون برئاسة الأمير محمد بن سلمان، وعضوية كل من: رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وتقوم اللجنة، بحسب الأمر الملكي، بحصر المخالفات والجرائم و الأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام. كما تقوم بالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام.

وسمح الأمر الملكي للجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً، وبأن تشكل فرق للتحري والتحقيق، ومن ثم رفع تقرير مفصل للملك، عما توصلت إليه، وما اتخذته بهذا الشأن.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة