Advertise

 
الخميس، 16 نوفمبر 2017

تشريع أمريكي يعاقب الدول التي تدعم حماس.. وقطر المستهدفة

0 comments
 أقرت لجنة الشؤون الخارجية لمجلس النواب الأمريكي تشريعا ينص على أن واشنطن ستفرض عقوبات ضد الحكومات الأجنبية والأفراد الذين يقدمون دعما ماليا وماديا لحركة حماس، ويستهدف بالتحديد قطر.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن القانون يستهدف أيضا على وجه التحديد قطر وذلك "لدعمها المادي والعسكري" للحركة.

ويتهم التشريع قطر بتقديم الدعم المالي الكبير لحماس ومنح اللجوء لزعمائها والتي "تصنف حركتهم في العديد من الدول على أنها إرهابية".

كما وافقت اللجنة على تشريع يوقف المساعدات المالية الأمريكية للسلطة الفلسطينية حتى تتخذ خطوات موثوقة لإنهاء أعمال العنف ضد الأمريكيين والإسرائيليين.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة في الكونغرس الأمريكي، كانت قد أقرت في أغسطس الماضي، تعليق المساعدات الأمريكية المقدمة للسلطة الفلسطينية.

وربطت هذه اللجنة تعليق المساعدات بمواصلة السلطة دفع تعويضات مالية مقابل العمليات التي تستهدف الإسرائيليين، ويقصد بهذه التعويضات ما تدفعه السلطة من مستحقات "للأسرى والشهداء" الفلسطينيين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة