Advertise

 
الاثنين، 13 نوفمبر، 2017

السعودية ستطلب من وزراء الخارجية العرب تعليق عضوية لبنان طالما حزب الله مسيطر على القرار في البلاد

0 comments


صرح مصدر ديبلوماسي عربي في بيروت ان الطلب السعودي للاجتماع الوزاري العربي الاستثنائي في القاهرة يهدف الى قطع الطريق على المساعي التي قرّر القيام بها كل من وزير الخارجية المصري سامح شكري الى السعودية ودوّل اخرى وتنتهي يوم غد الثلاثاءلإيجاد مخرج سريع للمشكلة السعودية مع لبنان . كما ان الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط سيبدأ ايضا جولة مماثلة علىى السعودية ودوّل اخرى لوضع حد للتصعيد السعودي ضد لبنان بعد ان بدأ التداول في مجالس ضيقة في القاهرة وفي عواصم اخرى ان السعودية ستطلب من وزراء الخارجية العرب الذي سينعقد يوم الاحد المقبل في القاهرة تعليق عضوية لبنان طالما حزب الله مسيطر على القرار في البلاد .

ويعتقد احد أفراد الخلية التي شكّلها الرئيس عون لمتابعة مصير الحرير ي ان عددا من الدول العربية كقطر ودوّل المغرب العربي وربما مصر لن تقبل بتعليق عضوية لبنان في الجامعة لان ما تطلبه الرياض يستوجب اشتعال معركة عسكرية بين الجيش والحزب وهذا ما سيدمر لبنان

ويضيف ايضا ان اللجوء السعودي الى الجامعة العربية اتخذ بعد قرار الرئيس عون ايفاد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى اوروبا ليثير قضية احتجاز رئيس حكومة لبنا ن في الرياض ومنعه من مغادرتها . من المقرر انه سيبدأ الجولة غدا الثلاثاء في باريس وفي دول اخرى يجري تثبت مواعيد له مع نظرائه . وفي برنامجه عقد لقاء مع مَسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني .

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة