Advertise

 
السبت، 11 نوفمبر، 2017

قيادة الكيان أصبحت متأكدة من أن ثمة حرب وشيكة مع حزب الله وفق بحسب الغارديان

0 comments


نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا حول "الأوضاع في ​لبنان​ في ظل مزاعم احتجاز رئيس الوزراء المستقيل ​سعد الحريري​ والتصعيد السعودي ضد "​حزب الله​"، لفتت فيه إلى ان "القيادة السياسية والعسكرية في ​إسرائيل​ أصبحت أكثر تأكدا من أن ثمة حرب وشيكة ستندلع مع "حزب الله"، وذلك رغم تكرار التحذيرات من أن وقوع حرب ثالثة في لبنان ينبئ بأنه سيحمل سيناريوهات أكثر خطورة ودموية بالمقارنة بحرب 2006".

وأشارت إلى أن "تزايد التوتر على الحدود الشمالية مع ​سوريا​ ولبنان في الشهور الأخيرة تعكس ادراك ​اسرائيل​ إلى أن الحرب التي يدعم فيها "حزب الله" ​الرئيس السوري بشار الأسد​ سوف تنعكس سلبا على قدرات الحليف اللبناني القوي للحكومة السورية"، مفيدةً أن "حزب الله" المدعوم من ​إيران​ خرج بمزيد من الدعم العسكري رغم الغارات ألإسرائيلية المتكررة على قوافل ومخازن يعتقد أنها للأسلحة".

وأضافت أن "آلإحساس بتزايد احتمال اندلاع حرب أعطى قوة دفع للخطاب التصعيدي من ​الولايات المتحدة​ و​السعودية​ تجاه إيران"، معتبرةً أن "العامل الوحيد الذي يقف في مواجهة جميع التوقعات بشأن قرب وقوع حرب هو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ رجل أقوال وليس أفعال، إذ أنه مولع بكيل التهديدات".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة