Advertise

 
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

الجيش اللبناني يعلن الجهوزية التامة عند الحدود مع فلسطين المحتلة

0 comments
 دعا قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون الجيش اللبناني إلى الجهوزية التامة عند الحدود الجنوبية للبلاد لمواجهة تهديدات العدو الصهيوني وخروقاتها ومخططاتها الموجهة ضد لبنان.

وجاء في توجيهات قائد الجيش اليوم الثلاثاء إلى العسكريين اللبنانيين بمناسبة الذكرى 64 لاستقلال البلاد أن "الأوضاع السياسية الاستثنائية التي يمر بها لبنان تستدعي منكم التحلي بأقصى درجات الوعي واليقظة، والمواظبة على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على الاستقرار الأمني، لأن هذا الاستقرار يشكل قاعدة صلبة لإعادة إنتاج الحلول السياسية المنشودة، وجسر عبور للانتقال مجددا من ضفة القلق والشك إلى ضفة الخلاص والإنقاذ".

وحث عون القوات اللبنانية على عدم التهاون مع الخارجين عن القانون والنظام ومرتكبي الجرائم المنظمة والاعتداءات على المواطنين، وعلى التصدي بكل حزم وقوة لأي محاولات لاستغلال الظروف الراهنة بهدف زرع الفتنة والتفرقة والفوضى وتعريض وحدة لبنان الوطنية وسلمه الأهلي ومصالح شعبه للخطر.

وتابع عون داعيا العسكريين إلى متابعة العمليات الاستباقية ضد الخلايا والشبكات الإرهابية، حتى توقيف كل متورط في سفك دماء الجيش والشعب اللبناني وإحالتهم إلى القضاء"لينالوا جزاءهم العادل".

واستطرد قائلا: "أدعوكم أيضا إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الصهيوني وخروقاته، وما يبيته من نيات عدوانية ضد لبنان وشعبه وجيشه، كما إلى السهر الدائم على حسن تنفيذ القرار 1701، بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان، حفاظا على الاستقرار".

وذكر قائد الجيش أن الاحتفالات بذكرى الاستقلال تجري في العالم الجاري في حين لا تزال الأصداء الإيجابية  لعملية "فجر الجرود" تتردد محليا ودوليا، بعد أن تكللت بانتصار لبنان على الإرهاب.

يذكر أن القرار 1701 الذي تبناه مجلس الأمن الدولي في عام 2006 وضع حدا للحرب بين "حزب الله" اللبناني والعدو أوكل إلى الجيش اللبناني مهمة ضبط الأمن عند الحدود الجنوبية للبلاد ويطالب لبنان وإسرائيل باحترام خطوط التماس.

من جانبه، وصف مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى طالب عدم الكشف عن اسمه، في حديث إلى وكالة "رويترز"، تصريحات قائد الجيش اللبناني بأنها "هراء المحض".

في غضون ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي أنه يجري مناورات قرب الحدود مع سوريا منذ الأحد المنصرم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة