Advertise

 
الخميس، 30 نوفمبر 2017

إخبار أمام القضاء اللبناني لوقف بث قناتين معارضتين للسعودية والبحرين

0 comments
 تقدّم عدد من المحامين في لبنان باخبار أمام القضاء لوقف بث قناتي "النبأ" السعودية و "اللؤلؤة" البحرينية المعارضتين اللتان تبثان من بيروت.

وطلب المدعون في شكواهم وقف البث "غير الشرعي" للقناتين مشيرين الى أن النائب العام التمييزي أحال الأمر إلى النيابة العامة المالية للتحقيق فيه، كونها قنوات تبث بدون ترخيص أو مراعاة القانون اللبناني.

وقال المحامي الدكتور طارق شندب، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الوطن السعودية، إن السبب الرئيسي الذي دفع المحامين لتقديم الشكوى إلى القضاء اللبناني، هي عمل تلك المحطات على "الإساءة إلى دول أجنبية، والتحريض على العنف في السعودية أو البحرين أو اليمن، ودعمها الإرهاب من خلال مؤازرة ميليشيات الحوثي، والأعمال التخريبية في البحرين، وهو ما يؤثر على علاقة لبنان بالدول العربية."

وقد أكّد شندب أن حزب الله هو الداعم الأساسي لتلك المحطات، مضيفاً أنه يضغط على الأجهزة الأمنية اللبنانية والدولة كي لا تتخذ أي إجراء قضائي بحقها، مشيرا إلى أنها تبث من أستوديوهات قناة المنار الفضائية المملوكة لحزب الله.

يشار إلى أن العلاقات بين لبنان وعدد من الدول الخليجية، وعلى رأسها السعودية، كانت قد توترت مؤخرا على خلفية دور حزب الله في الداخل اللبناني وفي المنطقة، وقد طلبت دول خليجية من رعاياها مؤخرا عدم السفر إلى لبنان.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة