Advertise

 
الجمعة، 10 نوفمبر، 2017

السعودية قررت مواجهة حزب الله مباشرة في لبنان والمنطقة

0 comments


أكد مطلعون على الموقف السعودي في حديث إلى "الجمهورية" انّ "القيادة السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان قررت تولّي مواجهة ​إيران​ و"​حزب الله​" مباشرة في لبنان والمنطقة بالاتفاق مع ​الولايات المتحدة الاميركية​، بعدما لمست انّ رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري ​ لم ينفّذا ما وعدا به من "تطبيق صارم" لسياسة "النأي بالنفس" بلبنان عن المحاور الاقليمية، ومن ضمنها وضع حد لتدخّل "حزب الله" في الحروب والازمات الاقليمية، وصولاً الى المواجهة الدائرة بينه وبين السعودية".

ورأوا ان "هذه المواجهة ستأخذ أشكالاً مختلفة تباعاً، ويبدو انّ طلب ​السلطات السعودية ​ والاماراتية والكويتية من رعاياها مغادرة لبنان هو أوّل إشكال هذه المواجهة"، لافتين إلى ان "الرياض أبلغت الى من يعنيهم الأمر في لبنان، انهم بعدما أثبتوا أنهم غير قادرين على وَقف حزب الله عند حدّه، فإنها قررت تولّي هذه المهمة بنفسها، خصوصاً بعدما لمست أنّ التسوية الرئاسية التي قبلت بها وجاءت بعون الى رئاسة الجمهورية والحريري الى رئاسة الحكومة مقرونة بتعهدات وضمانات بالنأي بلبنان على سياسة المحاور الاقليمية، تحوّلت لمصلحة تعاظم دور حزب الله وايران في لبنان والمنطقة، الأمر الذي لا يمكن للمملكة وحلفائها ان يقبلوا به وسيتصدّون له بشدّة".ل بين الجانبين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة