Advertise

 
الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

بنغلادش تحول جزيرة معزولة إلى مأوى لآلاف الروهينغا اللاجئين

0 comments


رصدت بنغلادش، الثلاثاء، 280 مليون دولار لمشروع تطوير جزيرة معزولة في خليج البنغال لتحويلها إلى مأوى مؤقت لمئة ألف من المسلمين الروهينغا الفارين من العنف في ميانمار المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الجزيرة كثيرا ما تتعرض للفيضانا

وصدر قرار اعتماد المبلغ بعد أيام من إبرام اتفاق مع ميانمار يهدف إلى البدء في إعادة أعداد من الروهينغا إلى ميانمار في غضون شهرين لتخفيف الضغط على مخيمات اللاجئين في بنغلادش.

وأقرت لجنة حكومية ترأسها رئيسة الوزراء الشيخة حسينة خطة تطوير الجزيرة رغم انتقادات العاملين في مجال الإغاثة الذين يقولون إن الجزيرة لا تصلح للسكن.

وقال وزير التخطيط مصطفى كمال، إن إعادة الروهينغا إلى ميانمار سيستغرق وقتا وإن بنغلادش تحتاج في الوقت الراهن إلى إيوائهم.

وأضاف مصطفى كمال أن مشروع تطوير الجزيرة التي سيسكنها مئة ألف من الروهينغا سيكتمل بحلول 2019، مؤكدا في السياق أن الكثيرين من الروهينغا يعيشون في ظروف قاسية.

ووصف وزير التخطيط في بنغلادش تدفق اللاجئين على بلاده بأنه تهديد لكل من الأمن والبيئة.

ودخل بنغلادش أكثر من 620 ألفا من مسلمي الروهينغا بعد حملة لجيش ميانمار في قراهم بإقليم راخين استهدفت مسلحين مسلمين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة