Advertise

 
السبت، 18 نوفمبر 2017

اشتباكات بين البوذيين والمسلمين في سريلانكا

0 comments
 قال متحدث باسم شرطة سريلانكا إنه تم اعتقال 19 شخصا أثناء الاشتباكات التي اندلعت بين "المتطرفين" من الأغلبية البوذية والأقلية المسلمة وأسفرت عن إصابة 4 أشخاص.

وقالت الشرطة إن أسباب اندلاع الاشتباكات في مدينة جينتوتا الساحلية مساء أمس الجمعة تعود إلى شائعات وأنباء مضللة منتشرة في وسائل إعلام محلية.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة روان غوناسيكيرا: "كانت هناك اشتباكات بين مجموعة صغيرة من المتطرفين في كلا المجموعتين العرقيتين".

وتابع أنه يوجد بين المحتجزين امرأة كانت تنشر معلومات مفادها أن المسلمين يستعدون للقيام بهجوم على معبد بوذي.

وتابع: "قررنا اعتقال الناس الذين قاموا بنشر المعلومات المزيفة والشائعات".  

يذكر أن التوتر بين المجموعتين البوذية والمسلمة في سريلانكا تفاقم العام الجاري بعد أن اتهمت المجموعات البوذية المتطرفة المسلمين بإجبار الناس على اعتناق الإسلام والقيام بأعمال تخريبية في المواقع البوذية الأثرية.

كما عبر بعض القوميين البوذيين عن معارضتهم لوجود طالبي اللجوء من ميانمار في بلادهم، وذلك بسبب اضطهاد أقلية الروهينغا المسلمة الذي تتهم به سلطات ميانمار.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة