Advertise

 
الخميس، 16 نوفمبر 2017

روسيا: سفيرنا بالرياض قابل الحريري

0 comments
 كشفت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تجري اتصالات مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عبر سفارتها في الرياض، وذلك في وقت يرتقب فيه أن يجتمع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره اللبناني، جبران باسيل، الذي يقوم بجولة خارجية على خلفية قضية استقالة الحريري وبقائه في السعودية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أثناء موجز صحفي عقدته الخميس، إن الحريري قد التقى في العاصمة السعودية بعدد من الدبلوماسيين الأجانب، بينهم السفير الروسي لدى المملكة، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الحكومية الروسية.

وذكرت زاخاروفا أن وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، سيصل موسكو الجمعة: "بزيارة رسمية، ليجتمع بنظيره الروسي سيرغي لافروف." وأضافت أن لبنان "يشهد حاليا توحيد المجتمع، حيث تعرب القوى السياسية والطائفية المختلفة عن تمسكها بسيادة دولتها، مضيفة أن قيادة البلاد تجري اتصالات مكثفة في أكبر عواصم العالم من أجل تفعيل الدعم الدولي لسيادة لبنان."

وكان الحريري، الذي استقال من منصبه في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بخطاب عبر التلفزيون من مقر إقامته في الرياض، قد اتهم إيران بالتدخل في شؤون لبنان والمنطقة، محمّلا حزب الله مسؤولية تدهور الأوضاع في البلاد وتآكل دور الدولة.

وصعّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، المرتبط بعلاقة تحالف مع حزب الله، من وتيرة انتقاداته للسعودية الأربعاء، إذ اعتبر أن الحريري "موقوف ومحتجز" لديها بما يخالف اتفاقيات جنيف، في حين طالب وزير الخارجية، جبران باسيل، بعودة الحريري إلى بيروت لتقديم استقالته أو اتخاذ القرار الذي يراه مناسبا، ليرد الحريري عبر تويتر نافيا تلك الشائعات ومؤكدا على قرب عودته إلى بيروت.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة