Advertise

 
الجمعة، 24 نوفمبر 2017

الأسد عاد من روسيا بطائرة شحن عبر الأجواء التركية

0 comments
 تناقلت وسائل إعلام تركية، أن الرئيس السوري بشار الأسد سافر إلى مدينة سوتشي للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء الماضي، على متن طائرة شحن روسية عبر الأجواء التركية.

وذكرت صحيفة "أيدينلك" التركية المعارضة، أن أنقرة كانت قد حظرت على الطائرات التابعة لوزارة الدفاع الروسية، استخدام أجوائها للدخول إلى سوريا، ولأول مرة بعد أربع سنوات عبرت طائرة شحن عسكرية روسية يوم الاثنين الماضي، الأجواء التركية متوجهة إلى سوريا.

وتساءلت الصحيفة عما إذا كان الرئيس السوري كان على متن تلك الطائرة، خاصة وأن خبر لقاء الأخير مع بوتين جاء مباشرة بعد مرور أول طائرة شحن عسكرية روسية، عبر الأجواء التركية بعد قرار الحظر التركي.

بدورها، رجحت قناة "فوكس" التركية بقوة احتمال تواجد الأسد على متن الطائرة الروسية، مبينة أن المصادر الدبلوماسية اكتفت بالقول إنه تم منح إذن خاص لطائرة شحن روسية خاصة في هذا الخصوص.

من جهتها، نقلت وكالة انترفاكس الروسية الثلاثاء الماضي عن مواقع غربية لرصد حركة الطيران، أن طائرة شحن عسكرية روسية من نوع "تو-154إم"، أقلعت من سوتشي وحلقت فوق البحر الأسود وشرق تركيا قبل أن تهبط في مطار دمشق.

وكانت الطائرة ذاتها قد عبرت الأجواء التركية في طريقها من موسكو إلى قاعدة حميميم في اللاذقية السورية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة