Advertise

 
الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

عون ابلغ الحريري ان حزب الله قدم تعهداً بالتزام الحياد

0 comments

أكدت مصادر مقرّبة من رئيس الحكومة سعد لحريري، لصحيفة "الشرق الأوسط" أن "رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ قدم في نهاية المشاورات تطمينات، للحريري بأن ​حزب الله​ عازم على تقديم التطمينات التي تريح البلد"، لافتة الى ان "الحريري أُبلِغ من عون أن الحزب قدم تعهداً واضحاً بالتزام الحياد و​النأي بالنفس​ عن صراعات المنطقة، خصوصاً بما يتعلّق بدور سلاحه في الخارج، لكن الحريري طلب إجراءات ملموسة في هذا الشأن".

وأوضحت المصادر المقربة من الحريري، أن "الرئيس عون و​رئيس مجلس النواب​ ​نبيه بري​ وعدا رئيس الحكومة ببلورة هذه الضمانات ضمن أطر ​المؤسسات الدستورية​، وذلك بعد عودة رئيس الجمهورية من زيارته المقررة إلى روما الأربعاء وأن تترجم تنازلات فعلية لحزب الله على أرض الواقع، تسمح بلملمة وضع البلد وعودة مؤسساته إلى العمل بشكل طبيعي".ولفتت المصادر الى ان "الحريري كان صريحاً خلال ​اللقاء الثلاثي​، وهو أبلغ عون وبري بأنه يريد أفعالاً وليس أقوالاً فحسب، فإذا لمس خطوات إيجابية ومطمئنة تكون مبررات ​الاستقالة​ انتهت، أما إذا كانت الوعود مجرّد حبر على ورق، فإن الاستقالة تصبح قائمة ونافذة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة