Advertise

 
الجمعة، 3 نوفمبر، 2017

تونس ترفع أكبر علم فلسطيني في شارع الحبيب بورقيبة بمئوية وعد بلفور

0 comments
رفعت منظمات وجمعيات تونسية أكبر علم فلسطيني في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية، لمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وشاركت عدة أحزاب تونسية كحزب الوحدة الإسلامي وحزب الوحدة والحزب الجمهوري وحزب حركة الشعب، وعدة منظمات غير حكومية منها مركز البراهمي للتضامن والسلم، وجمعية مقاومة التطبيع في رفع أكبر علم لفلسطين بقياس 15 متر طولا، و5 أمتار عرضا.

كما أحيت فرقة جامعة الاستقلال عرضا فولكلوريا لمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور، للإصرار على أن شعبنا حي، وسيسقط وعد من لا يملك لمن لا يستحق.

ورقصت الفرقة على أنغام فلسطينية وطنية وفولكلورية، تفاعل معها الجمهور التونسي وسط هتافات بحياة فلسطين وشعبها.

ونظم الفعالية الاتحاد العام التونسي للشغل بالشراكة مع سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية، تحت رعاية وزارة الشؤون الثقافية التونسية، في قاعة ابن رشيق وسط العاصمة التونسية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، وقيادات من اتحاد الشغل، والأمين العام للحزب الجمهوري التونسي عصام الشابي، وقيادات حزبية أخرى ونقابية ومنظمات غير حكومية.

وأدت الفرقة تحية عسكرية للعلم التونسي وسط دبكة فلكلورية فلسطينية لاقت تصفيق وتشجيع جمهور تونس، الذي هتف "تونس وفلسطين واحد"، كما أنشد أحد أعضاء الفرقة أغنية لتونس ألهبت حماس الجمهور التونسي.

من جهته، عبر حزب التكتل الديمقراطي التونسي للعمل والحريات عن تضامنه التام وغير المشروط مع شعبنا الفلسطيني، ومساندته المستمرة لمقاومته البطولية.

وبين الحزب أن هذا هو وجه الاستعمار الصهيوني الذي يعمل على عزل شعبنا الفلسطيني العظيم عن باقي العالم، ويحرمه من أبسط حقوقه، ويمارس ضده أبشع الجرائم بدون عقاب.

وأوضح الحزب أن وفدا يمثله حاول الحضور لدولة فلسطين للمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى إلا أن الاحتلال الصهيوني منعهم من ذلك.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة