Advertise

 
السبت، 11 نوفمبر، 2017

الغارديان: فرنسا عادت لتلعب دوراً أساسياً في الحياة السياسية اللبنانية

0 comments


اعتبرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، في مقال بعنوان "القادة ال​لبنان​يون يطالبون بعودة الحريري"، أن "المسؤولين اللبنانيين كثفوا في الأيام الأخيرة مطالباتهم بعودة ​رئيس الحكومة​ المستقيل ​سعد الحريري​، بعد أن أكدوا ان استقالته تمت في ​الرياض​ تحت الضغط وأن ​السلطات السعودية​ حدّت من تحركات الحريري"، مشيرة إلى أن "​استقالة​ الحريري وضعت لبنان في قلب الصراع ال​ايران​ي السعودي".

ورأت الصحيفة أن "​فرنسا​ عادت لتلعب دوراً أساسياً في الحياة السياسية اللبنانية خصوصاً بعد زيارة الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ إلى الرياض"، موضحة أن "لبنان يخضع للمصالح الأجنبية خصوصاً الرياض وطهران اللتان لعبتا دوراً أساسياً في الصراع السياسي اللبناني في العشرين سنة الأخيرة".

وأوضحت الصحيفة أن "السبب الرئيسي لغضب قادة السعودية من ​الحكومة اللبنانية​ هو ما صدر مؤخراً عن الرئيس الايراني ​حسن روحاني​ وعن مستشار المرشد الأعلي في ايران علي ولايتي، إذ اعتبرا أن لا قرار يمكن اتخاذه في لبنان دون العودة إلى ايران".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة