Advertise

 
الأربعاء، 18 أكتوبر، 2017

البحرين تبتاع طائرات F-16 بـ3.8 مليار دولار: المنطقة مهددة بالأطماع

0 comments
وقعت البحرين عقدا لشراء 16 طائرة حربية من طراز F-16 المطوّرة، بصفقة تصل قيمتها إلى 3.8 مليارات دولار، وذلك على هامش معرض عسكري تستضيفه البلاد شهد مشاركة لقائد الأركان في البحريني الذي تحدث عن أهمية التحالفات العسكرية في وقت تتطلع في دول إلى "السيطرة على المنطقة."

وقالت قوة دفاع البحرين إنها أبرمت صفقة تقدر بـ 3.8 مليار مع شركة "لوكهيد مارتن" لشراء 16 طائرة من طراز F16 المطورة التي قال اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، قائد سلاح الجو الملكي البحريني، بأنها "ستساهم بفاعلية في تطوير سلاح الجو الملكي البحريني، والذي يضم العديد من المنظومات الحديثة ."

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن ريك غرويس، نائب رئيس شركة نائب رئيس شركة "لوكهيد مارتن" قوله إن البحرين "تعد من أوائل الدول التي تعقد هذه الصفقة في المنطقة."

وكانت جلسات المعرض قد شهدت مشاركة رئيس هيئة الأركان البحرينية، الفريق الركن ذياب النعيمي، الذي تحدث عن التحالفات في المنطقة، قائلا إن "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب" هو "إشارة قوية لالتزام الدول الإسلامية بمكافحة الإرهاب" مضيفا أن بعض الدول لديها "تطلعات للهيمنة والسيطرة على المنطقة، سواء من خلال إنتاج أسلحة الدمار الشامل أو من خلال دعمها للجماعات الإرهابية".

وتحدث النعيمي عن التحالفات العسكرية التي دخلتها البحرين، وبينها تحالف عملية "عاصفة الحزم" في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، والذي رأى فيه "منعطفاً تاريخياً هاماً في العالم" مضيفا: "التحالف العربي شجع لإنشاء التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، حيث يهدف لمحاربة الإرهاب بجميع أشكاله وألوانه ويضم 41 دولة عربية وإسلامية، ويديره مركز عمليات مشترك في الرياض، ويعمل على محاربة الفكر المتطرف."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة