Advertise

 
الخميس، 19 أكتوبر، 2017

الكويت تمهد لانضمام غير الكويتيين إلى صفوف الجيش

0 comments
 وافقت لجنة مختص في البرلمان الكويتي على تعديل مادة قانونية بما يتيح قبول ضباط اختصاصيين وخبراء غير كويتيين في الجيش مؤقتا عن طريق الإعارة أو التعاقد. 

وذكرت صحيفة "الجريدة" أن لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية، وافقت على تعديل المادة 29 من القانون 32 لسنة 1967، ما يمهد الطريق لقبول غير الكويتيين في السلك العسكري.

ونقل المصدر عن رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي أن "المادة المعدلة اشترطت أن تكون الرتب العسكرية لهؤلاء المتعاقد معهم أو المعارين معادلة لرتبهم الأصلية في بلادهم، وفقاً للشروط التي سيصدر بها مرسوم خلال ثلاثة أشهر"، مضيفاً "أن تلك المادة تجيز، عند الحاجة، قبول تطوع غير الكويتيين في وظائف الجيش كخبراء أو ضباط صف".

وكشف العنزي عن إعداد طلب لاستعجال النظر في هذا القانون في أول جلستين مقبلتين للبرلمان على أبعد تقدير، مشيرا إلى وجود توافق عليه من الحكومة والنواب.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة