Advertise

 
الثلاثاء، 10 أكتوبر، 2017

روسيا ترد على تصريحات أردوغان بشأن القرم

0 comments


أعلن عضو مجلس الاتحاد الروسي، أليكسي بوشكوف، أن وضع شبه جزيرة القرم الروسية لن يتغير، سواء اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعودتها إلى روسيا أم لا.

ويعد هذا الإعلان أول تعليق من الجانب الروسي على حديث أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، بعد لقائهما في كييف اليوم، أن تركيا تدعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها ولن تعترف بتبعية شبه جزيرة القرم إلى الاتحاد الروسي.

وكتب بوشكوف على حسابه في "تويتر" الاثنين: "سواء اعترف أردوغان بتبعية القرم إلى روسيا أم لا، لن يتغير بذلك وضع القرم، إنه يعرف ذلك ويفعل ما يرضي بوروشينكو لا أكثر".

تجدر الإشارة إلى أن شبه جزيرة القرم ضمت إلى الإمبراطورية الروسية في النصف الثاني من القرن الثامن عشر بعد خسارة الأتراك للحرب، وظلت تتمتع بحكم ذاتي في قوام الاتحاد السوفيتي حتى العام 1945، ونقلت هذه الجمهورية إلى تبعية أوكرانيا في العام 1954 بقرار من الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشيوف، وبقيت في قوامها كإحدى مقاطعات أوكرانيا السوفيتية.

وفي مارس/آذار 2014 عادت القرم إلى الاتحاد الروسي نتيجة الاستفتاء، حين صوت أكثر من 95% ممن شاركوا في العملية لصالح العودة إلى قوام روسيا.

ونظمت سلطات القرم الاستفتاء على خلفية الانقلاب الذي شهدته أوكرانيا في فبراير/شباط 2014.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، قد شدد في 3 سبتمبر 2016، على أن مسألة عودة القرم إلى روسيا أغلقت نهائيا، موضحا أن أمر العودة إلى المنظومة السابقة التي كانت القرم بموجبها جزءا من الأراضي الأوكرانية، غير وارد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة