Advertise

 
الثلاثاء، 17 أكتوبر، 2017

المشنوق: نسبة جرائم النازحين السوريين أقل من نسبة جرائم اللبنانيين

0 comments

وجه ​وزير الداخلية​ ​نهاد المشنوق​ خلال مشاركته في حفل إطلاق "دليل التصنيف الموحّد للجرائم وعقوباتها في التشريع ال​لبنان​ي" تحية الى ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ "الذي اتخذ في حكومته الأولى قرار إطلاق دليل التصنيف"، مشيراً الى أن "المرجعية الإحصائية للجرائم تساعد على الدقة والتقليل من ​أخبار​ المبالغات التي تنتشر من دون موضوعية".

ولفت المشنوق الى ان "نسبة جرائم ​النازحين السوريين ​ أقل من نسبة جرائم اللبنانيين وعدد النازحين السوريين لم يرتفع هذا العام أبدا"، مشيراً الى أن "الأرقام الدقيقة بعد هذا الدليل الذي نطلقه اليوم هدفه تحليل الظواهر الإجرامية واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهتها".

وأكد أن "هذا الدليل مشروع جديّ، والعمل عليه منذ 2010 يؤكد أن الحكم استمرارية، وسيكون جزءاً من خطة استراتيجية ل​قوى الأمن الداخلي​"، موضحاً أنه "ما عاد الرقم وجهة نظر، بل بات الرقم سلاحاً، على أمل زيادة المشاريع المماثلة وأن تقلّ التنظيرات غير المثبتة بحقائق".

وأشار المشنوق الى أن "لبنان من الدول الأكثر أمانا بسبب جهود ​القوى الأمنية​ والتنسيق بينها، هي التي يعمل جنودها وضباطها بلا راحة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة