Advertise

 
السبت، 28 أكتوبر، 2017

عصيان في غويانا الفرنسية بعد زيارة ماكرون

0 comments


أثارت زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لغويانا الفرنسية أعمال شغب جماعية فى عاصمة المنطقة كايين. أفادت بذلك قناة BFMTV ونشرت شريط فيديو حول ذلك.

وذكرت القناة أن رئيس الدولة أثار غضب السكان المحليين لأنه "لم يكن بابا نويل". ووقعت أعمال الشغب بشكل رئيسي بالقرب من مباني الشرطة والإدارة. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين.

وتعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق الفرنسية فقرا وتخلفا – مستوى البطالة هناك أعلى بمرتين مما هو عليه في فرنسا القارية وتزيد نسبة جرائم القتل في غويانا الفرنسية بمقدار 2.5 عن مستواها في باقي مناطق فرنسا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة