Advertise

 
السبت، 7 أكتوبر، 2017

الخارجية العراقية طلبت من إيران وتركيا غلق المنافذ الحدودية مع كردستان

0 comments


أعلنت وزارة الخارجية ​العراق​ية "أنها قدمت مذكرة رسمية ل​إيران​ و​تركيا​ طلبت فيها غلق المنافذ مع ​إقليم كردستان​ العراق وإيقاف جميع التعاملات التجارية معه، وتعاملهما مع ​بغداد​ حصرا".

وفي بيان لها، أوضحت الخارجية العراقية أن "هذا الطلب تضمن ضرورة التعامل مع الحكومة الاتحادية حصرا فيما يتعلق بالمنافذ الحدودية وغلق جميع المنافذ مع إقليم كردستان العراق لحين تسلم إدارتها من قبل ​الحكومة العراقية​ الاتحادية"، مطالبةً بـ"إيقاف كل التعاملات التجارية، وبالخصوص التي تتعلق بتصدير ​النفط​ وبيعه، مع إقليم كردستان وأن يتم التعامل في هذا الملف مع الحكومة العراقية الاتحادية حصرا".

وأشارت إلى أن "الحكومة العراقية تعمل مع الجانبين التركي والإيراني للتعاون في تنفيذ كافة الإجراءات التي اتخذتها"، مشددةً على "ضرورة أن تتعامل الدولتين الجارتين مع السلطات الاتحادية العراقية وفقا لمبادئ حسن الجوار واحترام السيادة العراقية وتعزيز التعاون الثنائي، ومواجهة المخاطر المشتركة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة