Advertise

 
الجمعة، 20 أكتوبر، 2017

شركة "شيفرون" الأمريكية تعلق أنشطتها في كردستان العراق

0 comments


أعلنت شركة "شيفرون" الأمريكية الكبيرة، المختصة في مجال النفط والغاز، اليوم الخميس، أنها أوقفت بصفة مؤقتة أنشطتها في إقليم كردستان العراق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدثة باسم الشركة قولها في بيان، إن "شيفرون قررت تعليق عملياتها بشكل مؤقت".

وأضافت المسؤولة: "نبقى على اتصال دوري مع حكومة إقليم كردستان العراق، ونتطلع إلى استئناف عملياتنا بمجرد أن تسمح الظروف".

ولم توضح المتحدثة متى تخطط الشركة لاستئناف عملها في الإقليم.

وكانت الشركة الأمريكية قد حفرت بئرها الاستطلاعي الأول في إقليم كردستان العراق في سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بعد تعليق لعملياتها في الإقليم استمر لسنتين.

ويأتي الوقف الجديد لأنشطة الشركة على خلفية توتر كبير في العلاقات بين حكومة إقليم كردستان والسلطات العراقية المركزية في بغداد، بسبب الاستفتاء، الذي أجرته أربيل أواسط الشهر الماضي حول استقلال الإقليم.

وطلبت حكومة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من جميع الدول تعليق عملياتها التجارية والاقتصادية مع أربيل حتى خضوعها للسيادة الاتحادية لبغداد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة