Advertise

 
الثلاثاء، 10 أكتوبر، 2017

إطلاق صاروخ بالستي من اليمن على قاعدة عسكرية سعودية في جيزان

0 comments


أعلن الحوثيون في اليمن عن إطلاق صاروخ بالستي، فجر الثلاثاء، على قاعدة عسكرية سعودية في جيزان.

وقال مصدر عسكري لموقع قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إن "القوة الصاروخية وبعد عملية رصد وتتبع أطلقت صاروخ "قاهر تو إم" على مركز قيادة الجيش السعودي بمنطقة صامطة بجيزان".

وذكرت قناة "برس تي في" التلفزيونية الإيرانية، على صفحتها في موقع تويتر، أن الصاروخ الباليستي أطلق من الأراضي اليمنية على السعودية.

ووفقا للقناة التلفزيونية، كان الغرض من الصاروخ استهداف منطقة جيزان في جنوب غربي البلاد. ولم يبلغ عن وقوع ضحايا أو دمار. ولم تعلق السلطات السعودية بعد على هذه المعلومات.

وهذه ليست المحاولة الأولى لقصف أراضي المملكة العربية السعودية من قبل ميليشيات الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح. ففي أواخر يوليو/تموز الماضي، أطلق صاروخ من أراضي اليمن على مقربة من مكة المكرمة، إلا أن الدفاعات الجوية تصدت له وأسقطته.

ويتواصل الصراع المسلح في اليمن منذ العام 2014 بين الحوثيين وأنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح، من جهة، والقوات الحكومية والميليشيات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، من جهة ثانية.

ويقدم التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الدعم من الجو وعلى الأرض لقوات السلطات اليمنية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة