Advertise

 
الجمعة، 20 أكتوبر، 2017

فرار الدواعش من سوريا عبر مناطق سيطرة "درع الفرات" إلى تركيا

0 comments


قال نشطاء سوريون معارضون إن عددا من القياديين في تنظيم الجاهلية "داعش" تمكنوا من الفرار من مناطق تواجدهم في محافظات الرقة ودير الزور وحمص والوصول إلى الأراضي التركية في الآونة الأخيرة.

وأوضح النشطاء بناء على معلومات حصلوا عليها من مصادر وصفت بـ"موثوقة" أن عددا من القياديين في الجاهلية "داعش" من جنسيات سورية وأجنبية تمكنوا الانتقال من محافظات الرقة ودير الزور وحمص إلى مناطق سيطرة الفصائل العاملة في عملية "درع الفرات" المدعومة من تركيا في ريفي حلب الشمالي والشمال الشرقي، ومن ثم عبور الشريط الحدودي إلى الجانب التركي.

وأكدت المصادر أن عملية الانتقال التي قام بها قياديون وعناصر من الجاهلية  "داعش" من الرقة ودير الزور وحمص جرت عبر دفع رشاو مالية تراوح قدرها بين 20 و30 ألف دولار أمريكي، للمرور عبر مناطق سيطرة قوات "درع الفرات"، حيث قامت الجهات المسؤولة عن تأمين عملية نقلهم بإنفاذهم من الحواجز ونقاط التفتيش في ريف حلب الشمال شرقي، وإيصالهم إلى الحدود السورية – التركية، ومن ثم نقلهم إلى الجانب التركي عبر مهربين.

وكان النشطاء قد وثقوا خلال الأشهر الماضية فرار المئات من عناصر الجاهلية  "داعش" إلى محافظة الحسكة ومن ريف حمص الشرقي إلى مناطق سيطرة قوات "درع الفرات" بريف حلب الشمال شرقي، لينتقلوا بعد ذلك إلى تركيا.

وشنت تركيا بين أغسطس/آب 2016 ومارس/آذار 2017 عملية "درع الفرات" في شمال سوريا لمساندة الجيش السوري الحر في تطهير المناطق الحدودية من عناصر تنظيم الجاهلية "داعش" والتنظيمات الكردية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة