Advertise

 
الأربعاء، 18 أكتوبر، 2017

سلطات إيران أسقطت عقوبة الإعدام في قضية إساءة للنبي

0 comments

أعلن مكتب المدعي العام ال​إيران​ي، أنّ "إيران أسقطت عقوبة ​إعدام​ صادرة بحقّ محكوم دين بالإساءة للنبي محمد في سلسلة تعليقات نشرها على موقع "فيسبوك".

وكان قد حُكم على سهيل عربي في آب 2014، بالإعدام شنقاً بعد اتهامه بأنّه أساء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والائمة ​الشيعة​ الإثني عشر في تعليقات على وسائل التواصل الإجتماعي. وسيُحكم على سهيل عربي بالحبس، من دون إعطاء تفاصيل حول المدّة.

وأثارت ​عقوبة الإعدام​ الّتي كانت صدرت بحقّ عربي، موجة إنتقادات من قبل نشطاء حقوقيين. ودعت منظمة "​هيومن رايتس ووتش​" إيران، إلى "التخلّي عن عقوبة الإعدام بحقّ عربي"، ودعت السلطات إلى "تعديل القانون الجزائي من أجل تعزيز حرية الرأي والتعبير".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة