Advertise

 
الثلاثاء، 17 أكتوبر، 2017

السلطة الفلسطينية تبدأ بتسلم معابر غزة من حماس

0 comments

بدأت لجنة المعابر الفلسطينية تسلم مهامها في ​قطاع غزة​، بالتزامن مع وصول وفد حكومي من هيئة المعابر العامة برئاسة نظمي مهنا، وفور وصوله، اجتمع مهنا مع مدير عام ​قوى الأمن الداخلي​ في قطاع غزة توفيق أبو نعيم، لبحث آليات استلام معابر غزة، ضمن بنود اتفاقية المصالحة، والتي وقعت في ​القاهرة​.

وكشف المسؤول الحكومي ان "الهيئة جاءت بتعليمات من الرئيس ​محمود عباس​ لتنفيذ أول بند من بنود اتفاق القاهرة حول استلام المعابر وتمكين حكومة الوفاق".

وأكد مهنا على ضرورة أن تمارس الحكومة مهامها على كافة المعابر بما فيها رفح وكرم أبو سالم و​بيت حانون​ إيريز.
وأعرب المسؤول الفلسطيني عن أمله أن تفتح هذه الزيارة المجال أمام تمكين عمل الحكومة ووزرائها في كافة الوزارات والمؤسسات، لإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق في قطاع غزة.

وعن السقف الزمني المتوقع لعملية تسلم المعابر، قال مهنا: نأمل "أن يتم التسليم اليوم حتى تتمكن ​السلطة الفلسطينية​ والحكومة من أداء مهامها وواجباتها تجاه شعبنا في القطاع".

يذكر أن حماس وفتح وقعتا اتفاق ​المصالحة الفلسطينية​ رسميا في القاهرة الأسبوع الماضي، بعد نحو 10 سنوات من الانقسام.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة