Advertise

 
الجمعة، 6 أكتوبر، 2017

شمس الدين: الحراك الشيعي هو جماعة مدنية تتقيّد بالقانون

0 comments


رحّب الوزير السابق ​ابراهيم شمس الدين نجل العلامة الراحل محمد مهدي شمس الدين​ بالتحرّك الشيعي في مؤتمر "نداء الدولة والمواطنة"، موضحاً أن "مثل هذه التحركات هي حيّة وليست فقط قابلة للحياة"، مؤكداً أنها" ضرورية في ظل الاستيلاء والسيطرة والهيمنة، حيث يجب أن يكون هناك خيار آخر من داخل الصيغة الوطنية والصيغة الإسلامية ال​لبنان​ية والصيغة الشيعية اللبنانية".

وفي حديث الى ​وكالة "أخبار اليوم"،​ أكد شمس الدين وجود رأي لا يتّفق مع الهيمنة السياسية على ​الطائفة الشيعية​ في لبنان من الفريق الثنائي الحالي (​حزب الله​ و​حركة أمل​)، معتبرا انه "يوجد اعتقاد أن هذه الهيمنة لن تكون لصالح اللبنانيين ​الشيعة​ وتؤثر تأثيراً سلبياً بالغاً على صيغة لبنان وفكرة ومفهوم الدولة وبنيتها القانونية والدستورية".

وأوضح شمس الدين أن "هذا الحراك الشيعي هو جماعة مدنية تتقيّد بالقانون ولا تعمل خارجه، يستخدم الوسائل المتاحة وليس أدوات سلطوية وسلاح. وبالتالي يعتبر هذا الحراك أن ​الإنتخابات النيابية​ هي إحدى كبرى وأهم أدوات التغيير الذي يتحقق بشكل سليم دون غشّ".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة