Advertise

 
الثلاثاء، 3 أكتوبر، 2017

صهاينة الأكراد يفرضون لغتهم على بلدات شمال حلب والسكان يستنجدون بالحكومة المركزية لمنع تكريدهم

0 comments


أفاد موقع "الوطن أون لاين" أن "وحدات حماية الشعب"، ذات الأغلبية الكردية فرضت اللغة الكردية على المدارس السورية بدل العربية في 12 بلدة شمال حلب تسيطر عليها.

ونقل موقع من مصادر محلية أن سكان بلدتي دير جمّال ومرعناز رفضوا الانصياع لقرار الوحدات الكردية ومنعوا أطفالهم من الذهاب إلى مدارسهم، مطالبين المنظمات المعنية بالتدخل لمنع "تكريدهم"(تحويل لغتهم إلى الكردية).

وأضافت المصادر أن السكان عازمون على التشبث بـ "العربية" لغة آبائهم وأجدادهم، طالما أن السلطات الحكومية السورية قادرة على تأمين جميع مستلزمات دراستهم بالمنهاج السوري الرسمي، بحسب "الوطن أون لاين".

وأوضح الموقع أن "قوات حماية الشعب" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية فرضت سيطرتها على بلدات منغ، وعين دقنة، وشيخ عيسى، ومريمين، وكفر ناصح، والمالكية، ومرعناز، وكفر كمين، وتلرفعت، وحربل، وشواغرة، ودير جمّال، في ريف حلب الشمالي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة