Advertise

 
الأحد، 22 أكتوبر، 2017

إحالة عائلة مسلمة في فرنسا إلى القضاء... لتسميتها وليدها بـ "جهاد"

0 comments
 
في ليغفين، هوت-غارون، سمت عائلة مسملمة طفلهما، المولود في 2 أغسطس، بـ"جهاد".
وقد لفتت هذه المسألة انتباه المسجل في البلدية. فأحال تحفظاته عن طريق تقرير رفعه إلى المدعي العام في تولوز، الذي حولها لقاضي الشؤون العائلية في المدينة.
وتنص المادة 57 من القانون المدني على موضوع محدد: "يجب أن يختار الوالدان الاسم الأول" لصالح الطفل ".
وكذلك التعميم الوزاري الصادر في 28 أكتوبر / تشرين الأول 2011 "حدودا معينة لحرية اختيار الاسم الأول". "رهنا بتقدير القضاة"، لا يمكن للوالدين "اختيار اسم أو أسماء" التي سيكون لها "السخرية، الازدواجية أو الخشنة السكون". وهذا ينطبق أيضا على الأسماء الأولى "يصعب  لفظها بسبب تعقيدها" أو "إشارة إلى شخصية  مكروه في التاريخ". زلكن الإدارة سمحت من قبل للأطفال بتسمية أنفسهم "جهاد".
ويجوز للمدعي العام في تولوز، إذا رأى في هذه الحالة أن استخدام الاسم الأول جهاد مخالف للقانون، ينطبق على قاضي محكمة الأسرة في المحكمة العليا "أن يأمر بإزالة الأسماء الأولى المتنازع عليها على سجلات الحالة المدنية ",
 
ويعتير إسم "جهاد"  الأسم الأكثر كراهية عند المواطنين في فرنسا  وقبل إسم "محمد" وعبد الله".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة