Advertise

 
الاثنين، 30 أكتوبر، 2017

بوتين يزور طهران بعد غد الأربعاء

0 comments
قال مساعد وزير الخارجية الإيراني، إبراهيم رحيم بور، اليوم الإثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيزور العاصمة طهران يوم الأربعاء القادم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، عن بور قوله في تصريحات صحفية إن "بوتين سيشارك في الاجتماع الثلاثي بين إيران وروسيا وأذربيجان، وسيبحث أيضًا مع المسؤولين الإيرانيين الاتفاق النووي والقضايا الإقليمية".

وأضاف أن "الاجتماع الثلاثي هو الثاني بعد اجتماع العاصمة الأذرية باكو قبل عام ونصف العام وسيركز على موضوع ممر (الشمال ـ جنوب)".

وأوضح المسؤول الإيراني أن "زيارة بوتين لطهران تستمر يومًا واحدًا".

وختم لافتًا إلى أن "البحث سيتطرق أيضًا لمفاوضات أستانا وتطورات الشأن السوري والمنطقة".

ويعتبر مشروع "ممر شمال ـ جنوب" أو "مومباي ـ سانت بطرسبرغ" أحد أكبر مشاريع النقل الدولي في العالم، إذ سيربط بين مدينة مومباي على الساحل الغربي للهند، ومدينة سانت بطرسبرغ غربي روسيا.

وسيتم تنفيذ المشروع لنقل البضائع الايرانية والروسية والهندية والأذرية وجميع الدول عبر هذا الممر، بغية خفض تكاليف النقل والمدة الزمنية، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة