Advertise

 
الأحد، 15 أكتوبر، 2017

خارجية مصر: سياسات إيران تؤدي لعدم استقرار المنطقة وتؤثر على الأمن القومي

0 comments


أكّد المتحدث الرسمي بإسم ​وزارة الخارجية المصرية​ المستشار ​أحمد أبو زيد​، أنّ "مصر تابعت باهتمام تفاصيل الإستراتيجية الجديدة الّتي أعلنها الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ للتعامل مع ​إيران​، وما تضمّنته من عناصر تحمل أسباب ودواعي قلق مصر البالغ اتجاه سياسات إيران الّتي تؤدّي إلى عدم استقرار دول المنطقة، وتؤثّر على ​الأمن القومي​ العربي، وأمن منطقة الّخليج الّذي يُعدّ امتداداً للأمن القومي المصري".

ونوّه أبو زيد في بيان، إلى أنّ "مصر طالبت دوماً بضرورة تعزيز عوامل بناء الثقة في ​الشرق الأوسط ​ من خلال أهميّة تبنّي القوى الإقليميّة سياسات ومواقف لا تشكّل تهديداً لاستقرار وأمن المنطقة، والتوقّف عن أية تدخّلات سلبيّة في الشؤون الداخلية للدول العربية"، مجدّداً التأكيد على "موقف مصر الثابت الّذي يدعو إلى ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل، واحترام مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، بما يعزّز استقرار منطقة الشرق الأوسط، وإيجاد حلول مستدامة للأزمات الّتي تمرّ بها المنطقة".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت يوم الجمعة، وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة العقوبات، الّتي شملت أيضاً 4 كيانات جديدة، بينها شركة صينية متّهمة بعلاقتها مع الحرس الثوري.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة