Advertise

 
الأحد، 29 أكتوبر، 2017

بعد سنوات من رفضه الإعتراف بالنظام السوري، الحريري يعين سفيراً في دمشق والتبرير: "وجود سفارة لبنانية بسوريا تأكيد على استقلالنا وسيادتنا"

0 comments


بعد استهجان بعض الأوساط السياسية والعامة في لبنان، من قرار تعيين سفير في سوريا، أكد رئيس الوزراء سعد الحريري أن وجود سفارة لبنانية في سوريا، هو "تأكيد على استقلالنا وسيادتنا".

وأشار الحريري، في تغريدة كتبها في حسابه على موقع "تويتر" أمس، إلى أن المزايدة على مدى وقوفه ضد "نظام الأسد" هي مزايدة رخيصة، مؤكدا أن وجود سفارة لبنانية في سوريا، هو تأكيد على استقلالية لبنان.

ونقلت وسائل إعلام استغراب بعض المصادر في رئاسة الجمهورية اللبنانية من ردود الفعل المستنكرة من قبل بعض الجهات على تعيين سفير للبنان في سوريا، مؤكدة أن هذا التعيين جاء ضمن العمل الروتيني والتنفيذي لقرار صادر عن مجلس الوزراء، وهو لا يختلف عن أي مرسوم لتعيين السفراء الآخرين، الذين بدأوا يتسلمون مهامهم تباعا.

وأوضحت المصادر بحسب ما ذكره موقع "النشرة"، أن العلاقات الدبلوماسية مع سوريا لم تنقطع، وأن هذا التعيين يعيد التنسيق مع دمشق، خصوصا أن القرار جاء بعد تقاعد السفير السابق ​ميشال خوري​، وتولي فرح بري منصب القائم بأعمال السفارة اللبنانية في دمشق.

وكان رئيس الوزراء سعد الحريري، قد وقع مؤخرا قرارا بتعيين سفير جديد للبنان لدى دمشق، هو سعد زخيا، الذي حظي بموافقة الحكومة السورية، وسيستلم السفير الجديد مهامة في الأول من الشهر القادم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة